بسم الله الرحمن الرحيم
قال سيدي باهر اكرمه الله و جعله مقصد السالكين
( فاصحبهم وتأدب في مجالسهم ** وخل حظك مهما قدموك ورا )
(ان الصحبه شبح........................... والادب روحها )
(وان الاحرف اشباح.......والارقام .........التى تفوح منها ارواح)
==========================
عقل = 200...........سقم 200
قسم =200
=====================
ربى هب لى علما جميلا كجمالك
ربى هبى لى قرب اوصل به اتصالك
===========
ياحى يا قيوم
لفت انتباهي
عقل = 200...........سقم 200
قسم =200
يقول القائل كيف يكون العمل لحاصل نريد بغيتع
اولا اما يكون في اطار فهم الطالب اي ان لا ينظر الا الى النتيجة من خلال السؤال او الطلب مثلا يطلب العسل من النحله ربما يات الناتج مثلا ذبابه فالعدد هو نحل لا العسل من النحل ..اي لا ينظر الى العدد الا في دائره الطلب و الجواب بالرغم يكون العدد نغس الناتج...كالميثال اعلاه
و الا عقل = 200...........سقم 200
قسم =200
اولا
حساب عقل =200
او يكون مثل هذا الحساب
عقل
ع= 70
عق=170
عقل= 200
الحاصل = 0 4 4
غقل = 440
الميثال الثاني
سقم
س= 60
سق= 160
سقم=200
الحاصل
0 2 4
قسم
ق=100
قس=160
قسم = 200
الحاصل
0 6 4
نلاحظ الحاصل تغير و النتيجه ليست هي و العمل مختلف بارغم من حصول نفس العدد
المعنى الاجمالي
انت قائد السفينه فاعرف كيف ترسي مركبك على ما تريد لا لما يريد الحاصل
زمام
كن فيكون و لو تعطلت الاسباب
جالس الوهاب و ادمن قرع الباب اياك و الغرور
و الله اعلم من حيث يجعل اياته