العودة   منتديات الديوان الشامل لعلوم الفلك والتنجيم00201147228058 > فنــــــون العــــــرافه > ديوان علم الجداول والاوفاق

ديوان علم الجداول والاوفاق الجدول,الوفق.الخاتم.الاشكال.الطلاسم فنون العلوم


القول الفصل فى العمل بشتم - 1440

ديوان علم الجداول والاوفاق


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-29-2015, 05:17 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المدير العام

الصورة الرمزية الشيخ طاووس اسطوره الاساطير

إحصائية العضو






الشيخ طاووس اسطوره الاساطير غير متواجد حالياً

 


بيان القول الفصل فى العمل بشتم - 1440

سم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ايها الاخوة الكرام وبعد .
لقد سبق وان قلت فى احد المقدمات لبعض الفوائد التى ذكرناها انى لا استطيع ان ابدى كل ما اعرفه من تفاصيل دقيقة وامور خفية فى ما انشره تاركا للطالب فرصة البحث و التنقيب عند الشيوخ و اهل الفن ففى كل الفوائد التى انشرها الا وفيها ما فيها من .......و الفاهم يفهم .....وعلى العموم فان المعلومات فى هذه الفوائد تنير البصر و البصيرة لمن وفقه الله تعالى ( ارجو التفهم اخوانى مع كامل احترامى للجميع).
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
[hide]
. بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
فى كثير من الاحيان ينتابنى فضول قوى يدفعنى فى محاولة لفهم الميكانزمات العلمية المحركة لبعض القواعد الرياضية والتركيبات الحرفية فاعمل الفكر جاهدا فى البحث و التنقيب فيما عندى من كتب ورسائل ومقالات بعضها لا يفهم منه الا العنوان لما يكتنفه من غموض وضبابية الشرح والبعض الاخر يحتاج الى تكميلات ومكملات حتى يمكن الاستفادة منه ولوجزئيا فيتشتت فكرى بين غموض النص اونقصه وبين الالغازوحلولها والارجوزات ومعانيها .
معظم من سبقنا من العلماء و العارفين الذين انار الله بصيرتهم بنور المعرفة الحقة لما فهموا التركيبة الفزيائية لبعض القواعد من خلال تامل الظواهر الطبيعية ( واقصد العناصر) استطالوا على الارواح و الاشباح فاخضعوها وسيطروا عليها بل وسخروها وفق رغباتهم وحاجاتهم . وغيرة منهم على ما وصلوا اليه من اسرار البسوا علومهم حلة من الشك و الغموض وتكلموا عليها بلغة تكاد تكون اقرب الى الشيفرة منها الى كلام مفهوم وبذالك يصطدم الباحث بجدار يحمل ثقل تاريخى من الصمت واللف والدوان تغيب بين لبناته مفاتيح الحقيقة فلا يدركها الا من سار على دربهم اوساقه الله الى شيخ عارف اوسبقت له العناية الالهية فالهمه الله الصواب وهيا له الاسباب .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&
كل مشتغل بالعلوم الحرفية والرقوم الجدولية يحتاج ضمن الياته الى صياغة مقبولة تتوفر فيها الشروط اللازمة للوصول اوتحقيق غاية معينة غير انه لا يمكن حصر الصيغ الاساسية المكونة للاوطار فهى تختلف باختلاف اراء العلماء وتنوع مشاربهم العلمية فمنهم من صاغ افكاره ضمن منضومة تحكمها قواعد صارمة مرجعها الالتزام بالنصوص القديمة واحترام شيوخ المذهب ووصاياهم . ومنهم من اعتمد نوع من التحرر فى اعماله فجائت افكاره فى قالب جمع بين النص و الاجتهاد دون الاخلال اوالخروج عن منطق الصواب الدى تبنى عليه الاعمال .
ما اريد الاشارة اليه هوان هناك من التعابير و المفردات التى لا بد منها فى التركيب الا فى مواطن شاذة خارجة عن المالوف وغالبية العاملين من المتاخرين يدرجونها فى اعمالهم ولا يعيرونها أي اهتمام اوحتى فى محاولة يسيطة منهم لفهم حقيقة مصدرها ولما الفوا ان ياخذوا كل شىء جاهز ركنوا الى الموروثات واطمانوا الى نصوصها بينما اهل الاسرار لا يدرجون كلمة اومفردة الا ولها موقعها الفعال والمؤثر .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
العمليات الرياضية التى تشرح اصل شتم تملا المؤلفات والرسائل ولا يخلو كتاب فى الفن الا وتناول هده الكلمة ضمن الحديث عن تشكيل الوطر مع الاشياء الستة المعلومة وفى كل هده الصيغ لا تجد اشارة اوتلويحا لاصل الكلمة اومصدرها .
ما يجب الانتباه اليه هوان كلمة شتم لا تعدو ان تكون سوى تسكين عددى فلكى مجرد من قوة الفعل لان 1440 تبقى قيمة بسيطة فى نفسها لا تتجاوز عالم العناصرفهوعدد ثقيل مجدوب الى المادة بطبعه ليست له الطاقة الكافية لاحتواء الوطر و العروج به فى العالم العلوى درجة درجة خاصة فى الاعمال العالية .
قبل الحديث عن اصل شتم ننتقل الى الركن الاول فى كشف اسرارها وهنا اشير الى جدول المخمس الدى بداخله مثلث وهوجدول مرتب ترتيب عجيب ويعتبر من اكمل المخمسات واجودها اذ جمعت فيه المفاتيح الحقيقة لبلوغ الاوطار و وتحقيق الامال لاعتدال بيوته وتوازن طبائعه كما انه مبنى على قاعدة متينة منبعها القران الكريم هى عادة العارفين فى استخراج قوانين الجداول لا يحيدون عنه علما وعملا . كما جائت املاكه مركبة تركيبا يقبله العقل السليم حسب اختصاصاتها ( واصحاب اليمين ما اصحاب اليمين ......واصحاب الشمال ما اصحاب الشمال ...) وايضا المثلث الذى بداخله بالمقابلة مع الطبيعى جاءا فى انسجام تام قل نظيره وعزمثاله فكانت شتم بهذا الوضع قابلة لاحتواء الاوطار
والتفاعل معها دفعا وجلبا اذ لكل عمل شتمه الخاص به يضمن له الاستمرارية و النفوذ .
و هذه صورة المخمس الذى اشرنا اليه (... وكم من اية يمرون عليها وهم عنها معرضون ...) .

القاعدة المعتمدة فى موضوعنا بسيطة في الشكل خالية من الارتباك وبعيدة عن التعقيد فاقول .
نظرنا فى بيوت المخمس فتوجهنا الى البيت الاول من المثلث الذى بداخله فوجدنا فيه الملك جبريل والعدد الدى حل فيه هو 13 ضربناه فى العدد الذى يقابله من المثلث الطبيعى فكان فيه عدد 4 ثم توجهنا الى الملك الثانى الذى اسفل الاول فكان فيه الملك ميكايل و العدد الدى فيه 16 ضربناه ايضا فيما يقابله من المثلث الطبيعى فكان عدد 8 . ثم جمعنا الاضروبتين والخارج ضربناه فى 2 والناتج الاخير ضربناه فى 4 فكان العدد الاخير 1440 .
ملاحظة = ضرب الاعداد يكون بالمقابلة يعنى حرف الباء يقابله حرف الدال وحرف الواو يقابله حرف الحاء ( بدوح ) هذا فى الجلب امافى الدفع فانك تعكس الوضع .
يفهم من القاعدة انها ليست شكلا من الاشكال الرياضية وحسب بل هى قاعدة عمل وتندرج فى كل الاعمال خيرا و شرا بيت 13 * 4 = 52
بيت 16 * 8 = 128
المجممممموع= 180
.....................* 2
...................= 360
..................*4
..................= 1440
ولنضرب لذالك مثالا بسيط يتضح به الغموض ويزول به اللبس . اردنا ان نعمل محبة فاخذنا الاية الكريمة ( قال عفريت من الجن انا ............امين ) والعدد الواقع عليها هو = 3004 دخلنا به المخمس المذكور هكذا .

ذهبنا الى خانة 13 من المخمس الطبيعى فوجدنا فيه الملك جبرائيل والعدد الذى حل فيه هو585 ضربناه فى العدد الذى يقابله من المثلث وهو عدد 4 فكان الناتج منهما هو 2340.
ثمذهبنا الى حانة 16 من المخمس الطبيعى فكان فيه الملك ميكائيل والعدد الذى حل فيه هو 754 ضربناه فى العدد الذى يقابله من المثلث الذى هوعدد 8 فكان الناتج منهماهو 6032.
ثمجمعنا الاضروبتين والخارج يضرب فى فى 2 والنتاج يضرب فى 4 والعدد الاخير هوالذى يوضع مع الاشياء الستة بدل شتم 1440 وهذهصفة العملية .
585 * 4 = 2340
754* 8 = 6032
المجموووع = 8372
.............*2
....................
16744
*4
................
66976 هذا العدد الاخير هوالذى يوضع مع الاشياء الستة كما ذكرنا بدل 1440 . فهوعدد محرك بخاصيته وقوة طاقته حاوى لاسرار الطبع وترتيب الوضع .
ملاحظة = العمل الذى قمنا به هنا كمثال هوفى الخير امافى الدفع فانك تعكس العمل وذالك بان تاخذ ما فى خانة اسرافيل من العدد وتضؤبه فيما يقابله من المثلث يعنى عدد 2 . ثم تاخذ ما فى خانة عزائيل من العدد و تضربه فيما يقابله من المثلث يعنى عدد 6 . ثمتجمع عدد الاضروبتين وتضربهفى 2 و الخارج تضربهفى 4 وما خرج معك فى الاخير هوالعدد الذى تضعه مع الاشياء الستة المعلومة .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&[/hide]
وبهذه القاعدة العجيبة نكونقد اعطينا لشتم ما تستحقه من الا هتمام وازلنا عنها نقاب اللبس والابهام . فكما لا حظتم ان جل القواعد التى تطرقت لشتم ليست سوى فلسفة رياضية يمكن لاي متمكن من علم الحساب ان يؤلف مثلها . لكن قاعدتنا هى من ضمن القواعد المكتومة وهى قاعدة علم وعمل و ليست اي كلام .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
محمد سمومى السباعى
الدار البيضاء
المملكة المغربية
الشريفة







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1440 , العلم , الفصل , القول , بشتم , فى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, Powered By iptegy.com.
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات الديوان الشامل 00201147228058
Flag Counter