العودة   منتديات الديوان الشامل لعلوم الفلك والتنجيم00201147228058 > فنــــــون العــــــرافه > ديوان احكام الرمل

ديوان احكام الرمل علم الرمل.والرمالين


فصل قال الطرابلسي

ديوان احكام الرمل


 
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم شاهدة المشاركات المشاركة التالية
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 11-27-2015, 01:22 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المدير العام

الصورة الرمزية الشيخ طاووس اسطوره الاساطير

إحصائية العضو






الشيخ طاووس اسطوره الاساطير غير متواجد حالياً

 


افتراضي فصل قال الطرابلسي

فصل
قال الطرابلسي
انظر الى الاول فان كان فية شكلا خارجا مثلة وفي الخامس عشر كذلك فانة يعز وينجوا هاربا
وان كان في الرمل شكلا خارجا وفي الخامش عشر ضدة داخلا لا يدل على تمام الهروب والفرار ويوخذ ويرجع الى مثل حالة وعلى مثل هذا فقس واحذر الرابع والثاني عشر لئلا يكون فيهم الثقاف والمنكوس
فانة يدل على السجن والثقاف على النحس وفساد المال
وقال بطليموس
اذا نزلت السعود موضع الخوف جائت بالمكروة من ذوي السلامة
وان نظرت السعود الى ذلك الا مكنة وكانت فيها ودفعت ذلك الخوف وعلى حسب هذا فقل في الاربع متركبات للواضع
واما موضع الخوف واما موضع الامن والمستولي على موضع الخوف سعود واما موضع نحوس وهو اربع صور
الصورة الاولى ان يستولي على موضع الخوف السعود ومواضع الخوف الثامن لانة موضع الخوف والنكبة والسادس لانة موضع الخوف من المرض والسجن والثاني عشر لانة موضع الخوف من الاعداء وقد يكون السابع موضخ الخوف من الخصومة والرابع لانة موضع الخوف من العواقب
واستيلاء السعود على مواضع الخوف
يدل على ان المكروة الذي يتوقع من ذوي السلامة كشهادة عدول على الشخص شهادة تضرة الاقارب بطلب بعض الحقوق
( والصورة الثانية )
ان يكون المستولي على مواضع الخوف نحوسا وحكمها بخلاف الصورة الاولى يعني ان المكروة يصل الى اهل الفساد والشر
( الصورة الثالثة )
ان يكون المستولي على مواضع الامن والنفع سعودا وهي تدل على وصول الفوائد او النغع من الاجناد واللة اعلم
( الصورة الرابعة )
ان يكون المستولي على مواضع الامن والنفع نحوسا وهو يدل على وصول الفائدة من اهل الشر والفساد ونظر السعود الى كل من هذة المواضع يزيد خيرا او ينقص شرا ونظر النحوس ينقص خيرا ويزيد شرا وهذة المسئلة مما نقلناة من احكام النجوم الى علم الرمل وهي مشروحة لان بطليموس وضعها متن وهي في كتابنا متن وشرح والعارف اذا تامل العبارة ومراكزها عرف المتن والشرح وهذة المسئلة من معزتها عندي وضعتها في كتابنا الذهب الابريز الا يزيد المحرر في اقتفاء علم الرمل والاثر لان بها حياة الانفس من العدو باذن اللة باريها على يدي واللة اعلم بالصواب







رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الطرابلسي , فصل , قال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...


IPTEGY.COM® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, Powered By iptegy.com.
جميـــــــــع الحقوق محفوظه منتديات الديوان الشامل 00201147228058
Flag Counter